الثلاثاء، 14 مارس 2017

قائمة بافضل المواقع الهندسية العربية والاجنبية


هذه قائمة تضم افضل المواقع الهندسية العربية والاجنبية التي تقدم خدمات للمهندسين الانشائيين والمعماريين سواء خدمات استشارية او ملفات او كتب او مقالات هندسية او اخبار.
وهذه القائمة تم تجميعها علي مدي مدة طويلة جدا من البحث وليست وليدة اليوم او البارحة ولكنها نتاج تجربة شخصية.
اي ان جميع المواقع التي سوف اعرضها عليكم الان قمت بتجربتها شخصيا.
ويمكنكم اعتبار هذه القاءمة قابلة للتحديث والتجديد في اي وقت, واذا كان لديكم اي مواقع اخري تمت تجربتها بصفة شخصية فلتتفضلوا بوضعها في التعليقات وساقوم بوضعها في الموقع. وتم ترتيب هذه القائمة عشوائيا وليس علي اساس الافضلية.

اولا:المواقع العربية.


ليس من الخطا ان تمتدح نفسك من حين لاخر لتعزز ثقتك بنفسك ولكن لا تترك المدح يزيد عن حده فينقلب الي غرور وكبر فينقلب عليك وتخسر حلفائك :D .......موقعنا هذا هو موقع ملفات الهندسة المدنية Civil Engineering Files هو موقع هندسي بحت الهدف منه تقديم الماده العلمية للمهندس المدني ذي الخبرة او حديث التخرج, وهذه الماده العلمية يمكن ان تكون علي اي صورة كانت سواء كتب او ملقات مساريع او صور او فيديوهات طالما هي تتحدث عن الهندسة المدنية.


موقع هندسي لطلاب كلية الهندسة بالمعهد التكنولوجي العالي بمدينة العاشر من رمضان HTI موقع من المواقع الرائعة والتي تقوم بتقديم ماده علمية رائعة تتلخص في جميع الملزمات الخاصة بالمعهد والمحاضرات والامتحانات والكتب. لجميع الفرق وجميع التخصصات الهندسية بالمعهد.


مدونة قعدة مهندسين مدني هى مدونه هدفها نشر كل ما هو جديد فى عالم الهندسة المدنيه فى الجوانب التاليه التنفيذ والتصميم والمكتب الفنى واعمال المساحة والطرق وغيرها 


مدونة جميلة ومفيده تقدم ملفات هندسية ومشاريع وملفات اكسل مفيدة جدا. وتهتم بجانب التبريد والتكييف وهندسة الحريق.


هو تجميع وترتيب كافة ما قد يهم طالب الهندسة المدنيه مع ذكر مصادر المواد المنقوله من دروس , محاضرات ,كتب , صور , لينكات لمنتديات وبيدجات مفيده , واى شئ قد يخدم الطالب .بحيث نطمح ان تكون مرجعا بناءً لأفادة الطلاب , اثناء دراسته وبعد تخرجهم وكذلك ربط المادة العلميه بأرض الواقع بأرفاق صور وفيديوهات قد تخدم غرض اى موضوع


مدونة اخري جميلة جدا تحتوى على العديد من الفيديوهات والكتب والبرامج الهندسيه والمراجع العربية والاجنبية.

موقع يهدف الى الارتقاء بمستوى المهندس العربي ليواكب متطلبات السوق العالمية, يحتوى الموقع على كتب تشرح كل ما يهم المهندس كما يتوفر علي اهم البرامج الهندسية المستخدمة بالاضافة الى الشروحات المختلفة للمهندسينكما يحتوي علي افلام وثائقية هندسية لترى ما توصلت اليه العلوم الهندسية في العالم.


موقع المهندس ياسر الليثي يحتوي علي ملفات pdf لشرح مفاهيم واساسيات تحليل المنشات بالطرق البسيطة ويحتوي علي ملفات لشرح مفاهيم واساسيات تصميم المنشات الخرسانية المسلحة. موقع رائع جدا وغني عن التعريف ولا يوجد مهندس مدني في الوطن العربي لا يعرفة.


ثانيا:المواقع الاجنبية.


موقع جميل قام باعدادة مجموعه من المهندسين المدنيين الماليزيين بهدف نشر المعرفة الهندسية والمعلومات الهندسية واخر التقنيات الحديثة في الهندسة المدنية.


موقع رائع يقدم مشاريع وملفات تصميمية باستخدام برنامجي ايتابس وساب 2000 .وكذلك يقدم كتب ومراجع هندسية ياللغة الانجليزية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملزمة التصميم الانشائي للمهندس عمر عبدالعزيز

الماتريال الخاصه بكورس اعداد مهندس تصميم للمهندس عمر عبدالعزيز.... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  احضرت لكم اليوم اعزائي المهندسين والمهند...