الثلاثاء، 14 مارس 2017

الخطوات الرئيسية في التصميم الانشائي لمبني سكني.


من خلال هذه المشاركه نقدم لكم كتاب يهم كل مهندس او طالب مهتم بالعمل بمجال التصميم حيث نقدم لكم كتاب يحتوى على شرح المراحل والخطوات الاساسيه لعمل تصميم لمبنى بدايه من عمل النظام الانشائى للمبنى مروارا بمراحل التصميم المختلفه وشرح البرامج التى تم استخدامها والحصول على قيم العزوم للعناصر المختلفه ومن ثم الحصول على قيم التسليح

المصمم الإنشائي هو الشخص الذي يكون ذو قدرة عالية على التحليل الإنشائي وتوزيع الأحمال الحية والميتة والمركبة، ويكون ذا إلمام كبير بالمواد الإنشائية بمختلف أنواعها، ابتداء من الركام الخشن والناعم وحديد التسليح وقالب الخرسانة وكل شيء متعلق بالمنشأ.
المصمم الإنشائي هو الشخص الذي يحدد ارتفاع المنشأ لأنه يعتمد على عمق الأسس وعرضها وتسليحها، وغيرها من الأمور المتعلقة بصلب التصميم، وعلى عدد الأعمدة وكذلك على توزيع حديد التسليح وغيرها من الأمور التي تودي إلى تصميم إنشائي متكامل.

الهندسة الانشائية هي مجال هندسي يتعامل مع تصميم المنشآت التي تدعم أو تقاوم الأحمال. وعادة ما تعتبر هندسة الإنشاءات تخصصاً داخل الهندسة المدنية، إلا أنه يمكن دراستها على حدة. تعنى الهندسة الإنشائية بدراسة التحليلات النظرية والتصاميم لكافة أنواع المنشئات وتطبيقاتها آخذين بنظر الاعتبار كافة التأثيرات الاستاتيكية والديناميكة وعلاقتها بكافة تأثيرات البيئة من رياح وزلازل وظروف الطقس المختلفة.

محتويات الملف:
  1. أنواع المنشاءات
  2. النظام ا لنشائى فى المبانى
  3. مدخل ومفاهيم أساس ية
  4. شكل اللوحات ا إ لنشائية
  5. الفرق بين اللوحات المعمارى وا إ لنشائى
  6. أسس التصميم
  7. معطيات المشروع
  8. خطوات تصميم المشروع
  9. حساب كميات الحفر والردم والخرسانة العادية والمسلحة
رابط التحميل:اضغط هنا للتحميل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملزمة التصميم الانشائي للمهندس عمر عبدالعزيز

الماتريال الخاصه بكورس اعداد مهندس تصميم للمهندس عمر عبدالعزيز.... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  احضرت لكم اليوم اعزائي المهندسين والمهند...